الخطوات الأساسية قبل الإعتماد علي وضع خطة عمل

كما قلنا في المقالة السابقة فإن عملية وضع خطة العمل أو ما يسمي الإستراتيجيات أثناء التداول يعد أمر مهما و ضروريا في حالة الرغبة في تداول ناجح و أمن و الذي يستهدف الوصول إلي الأرباح , حيث و كما قلنا سابقا فإن هذه الخطوة تتطلب مراعاة أربع نقاط أساسية حيث سنحاول التفصيل و التعمق في هذه النقاط  .  




وضع خارطة الطريق عن طريق الإعتماد على بعض المؤشرات :

أثناء وضع خطة العمل من الضروري أن تكون واضحة المعالم و سهلة التطبيق و الإستعمال كما يجب أن تكون وفق إطار زمني محدد يتميز بالوضوح و ذلك بالإعتماد علي  الرسوم البيانية والأخبار الإقتصادية, و التي من اللازم تحديد المتغيرات المرغوب متابعتها في سوق الفوركس, مع إدراك أهمية التقيد بالإستراتيجية و التمسك بها حتى في  أصعب الظروف .


التقليص من عدد المتغيرات من أجل الرفع من التركيز :

بصريح العبارة في سوق الفوركس لست مرفما علي تتبع جميع المتغيرات ,  بل من الافضل التقليص من عددها حتى تتوافق مع  زوج العملات الذي وقع عليه الإختيار في عملية التداول , لأن هذا التقليص من شأنه الرفع من التركيز في السوق و الذي يعد أمرا ضروريا و صحيا في عملية التداول , لأنه يخفف العبء عن الدماغ  عن طريق تحول تركيزك الى إتجاه  واحدة و عدم تشتيته في زوايا متعددة .


وقف الخسارة و تجميع الأرباح :

تتلخص أهمية هذه الخطوة في وضع حد و الحماية من بعض المشاعر السلبية كالخوف والطمع , مع  أهمية تحديد مستويات وقف الخسارة أوتجميع الأرباح بشكل يتمشى مع  المنطق , لأن في الواقع توجد مخاطر كبيرة جدا في عملية  وضع مثل هذه الأوامر بشكل عشوائي أو تعسفي حيث يمكن أن تنقلب ضد تجارتك في النهاية , مما يستلزم تحديد مستويات المقاومة والدعم بطريقة بإستعمال النظريات الرياضية و المنطق الأمر الذي يمكن من التقليص من حجم المخاطرة بشكل كبير .


إخضاع الخطة للإختبار:

يجب التأكد من فعالية الخطة المتبعة في حساب فوركس تجريبي من أجل معرفة  نقاط الضعف فيها حتى يتسنى لك تصحيح هذه النقاط بغرض الوصول إلي النجاح في الفوركس عند فتح الحساب الحقيقي .

1 التعليقات:

Blogger يقول...

eToro is the most recommended forex trading platform for novice and full-time traders.

إرسال تعليق