ثلاثة خطوات رئيسية لتداول الفوكس


إن تداول الفوركس لا يعتبر عملا عشوائيا كما يتصور البعض , بل أنه عمل له ضوابطه و أسس تساهم في نجاحه , حيث سنحاول التطرق في مقالة اليوم إلي  أهم خطوات رئيسية لتداول الفوكس و التي نجد من بينها :   
الخطوة الأولى: الإنطلاق  بالتعلم أولاً
يعتبر التعلم بداية الطريق , و ذلك عن طريق طرح مجموعة من الأسئلة كهل تملك الرغبة في الدخول إلي سوق الفوركس ؟ وهل أن هذا السوق هو المكان المناسب الذي يتماشى مع الميول الاستثماري؟ وهل أن هذا السوق هو أفضل خيار لتحقيق الأرباح؟ وهل هذا هو  الطريق الصحيح الذي يحقق الاهداف المرجوة  ؟ الأمر الذي يفرض علي المستثمر فهم السوق ومعرفة كل ما يدور به سواء تعلق الأمر بالأمور صغيرة أو حتي كبيرة , حيث أنه من المستحيل النجاح بدون البدء بمعرفة القواعد الأساسية و التي تعد الحجر الأساسا الذي يأيي عليه النجاح , لأنه لا يمكن أن يكتمل البناء بدون تواجد الأساس , فالمتابعة الحية و المتواصلة  لكل ما هو مستجد في سوق الفوركس ومتابعة الأخبار الاقتصادية و كذا التحليلات اليومية و تأثيراتها على تقلبات أسعار العملات هو سر نجاح هذه التجارة و التي يمكن أن تقود للوصول إلى الأهداف المرجوة و التي تساهم في وضع و تحديد الإستراتيجيات المناسبة  في التداول .
الخطوة الثانية: اختيار الوسيط المناسب

إن النجاح لا يمكن أن يأتي إلا عن طريق السير خطوة بخطوة , حيث أن بعد الخطزة الأولي و التي تتمثل في التعلم و فهم السوق تأتي الخطوة الثانية , و التي تتمثل في تحديد الوسيط المناسب الذي يمكن أن يناسب التطلعات و الحاجيات , حيث أنه في الواقع نجد مجموعة كبيرة جدا من شركات الوساطة و التي تختلف في طريقة عملها ,  الأملر الذي يفرض إختيار الشركة التي تتمتع بالمصداقية والشفافية و التي من شأنها مساعدة المستثمر علي النجاح و الوصول إلي أهدافه  .

الخطوة الثالثة: إدارة الصفقات
إن إدارة الصفقات بكون عن طريق وضع الاستراتيجيات المناسبة و الرفع من المهارات المكتسبة التي تتأسس علي التحليلات الأساسية والفنية و التي من شأنها أن مساعدة المستثمر في  تداولاته ، حيث أن الدراسة الجدية لجميع  ما يتعلق بالمراحل التي تمر بها الخطط التداولية سواء تتبع مختلف أخبار الفوركس العالمية المهمة أو الإطلاع علي تقلبات أسعار السوق و غيرها من التقلبات المعتمدة تحليل كتضمين الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية يمكنها أن تلعب دورا أساسيا في فهم تقلبات وسلوك العملات الأمر الذي يساعد علي إدارة الصفقات بحنكة و السيطرة على الحساب , و ذلك عن طريق التحلي بالصبر والهدوء و كذا الانضباط وترك المشاعر السلبية بعدا كالتسرع عند إتخاذ القرارات .

0 التعليقات:

إرسال تعليق