أبجديات تداول الفوركس


إن تداول الفوركس عالم كبير جدا و يتضمن مجوعة لا تعد و لا تحصي من الأدوات و التقنيات و كذا المفاهيم فمقالتنا اليوم ستتحدث عن هذه النقطة بالذات , لأن الفوركس كالبحر مليء بالأسرار , بحكم أنه بمجرد أن ينحل لغز ليظهر مكانه أخر , الأمر الذي سيدفعنا للتطرق إلي بعض المفاهم الضرورية في تداول الفوركس .

منصة التداول  :
هو عبارة عن برنامج يحتوي علي أدوات وبرمجيات التي تمنح خدمتا للعملاء و هي إمكانية الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية ,  وتسمح لهم بإنجاز عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى , كما تقوم منصات التداول بتقديم الأدوات المتقدمة التي يمكن أن تساعد المتداول من خلال التحليل الفني للعملات و كل هذا من أجل مساعدة المتداول علي الإستثمار للحصول علي نتائج ممتازة .

الفرق السعري:
هو تعبير عن الفرق بين سعر البيع  وسعر الشراء لزوج معين من العملات وفي الغالب ما يتم الإعتماد عليه من قبل وسيط الفوركس فهذا الفارق يعبر عن ربحه مقابل تنفيذ الصفقة . فليس بالضرورة وجود الفرق السعري موحد بين الشركات , فقد يزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يتغير من عملة إلى أخرى في معظم شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت , وفي العادة ما نجد أن الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى .
الرافعة المالية:

هي آلية من خلالها يمكن للمستثمر إجراء عمليات تداول بقيمة أكبر من القيمة الأصلية  لذلك وصفة بآلية مضاعفة رأس المال الأصلي للتمكن من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب ضخمة , إذ يمكن إعتبارها عملية إقتراض مبلغ عند الوسيط تم إستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق أرباح  أكبر و تجدر الإشاؤة إلي إعتماده  من طرف جميع أنظمة التداول.
عرض الأسعار:
هي لوحة علي مستواها يتم عرض بيانات الأسعار من  أزواج العملات المتاحة و كذا سعر البيع وسعر الشراء كما يتم علي مستواها عرض أعلى سعر و أدنى سعر , فهذه الأداة تظهر أهميتها في حجم المعلومات التي تقدمها لنا .


حجم الصفقة:
يحتاج المتداول في كل صفقته التي  تقوم بها لتحديد حجم تلك الصفقات , ويتم قياسها بوحدة اللوت (Lot) أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات , ويمكن إعتبار اللوت هو كمية الصفقة التي يريدها المتداول , و حسابه علي الشكل الأتي  1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.
أوامر تنفيذ الصفقات:
هي عبارة عن  أوامر متعلقة بإجراء صفقات التداول المختلفة وتضم أوامر التنفيذ الفورية , وهي تلك  الأوامر الفورية لإجراء صفقة بيع أو شراء لزوج معين من العملات في الأسعار اللحظية المتاحة , إذ أن عملية الشراء على سعر (Ask) تحدث علي مستوى  منصة التداول بسعر أقل من سعر البيع وهو سعر (Bid) الخاص بمنصة التداول .
 الأوامر المعلقة :

هي عبارة عن  أوامر متعلقة بتقنية يتم من خلالها إغلاق الصفقة بشكل آلي , إذ أنها هي الأوامر التي توضع ليتم حينها إغلاق الصفقة آلياً  , و من أهم أوامر السوق المعلقة أمر وقف الخسارة أو أمر جني الأرباح.

0 التعليقات:

إرسال تعليق