ما هي استراتيجية مرآة التداول؟


 إن استراتيجية مرآة التداول ما هي إلا  استراتيجية تنبني علي نهج سلوك المتداولين ذوو الخبرة والمعرفة المحنكة للسوق في ما يخص سير تداولاتهم من البداية إلي النهاية ,  و ذلك عن طريق الاعتماد على تجارتهم بشكل كلي من الألف إلي الياء , حيث  يلجأ المتداولون و خصوصا المبتدئين منهم إلى إستعمال هذه الطريقة التي يمكن وصفها بالسهلة و البسيطة , و ذلك عن طريق تحديده الاستراتيجية التي تتميز بسهولة في  التطبيق والفهم والتي من شأنها أن تتماشي مع المتداول في ما يخص قيمة الإيداع و كذلك بنوعية الصفقة التي يرغب فيها و حتي نوع التجارة التي يفضلها والاتجاه العام لها , لأن هذه الاستراتيجية تتأسس علي التقيد بتفعيل جميع تحركات الخبراء حرفيا عن طريق مراقبته وتتبع خطواته من بدائة الصفقة و حتى إغلاقها مروراً بكل تفاصيلها الخاصة بعمليات البيع والشراء و التي يستغل خلالها مجموعة من الأوامر المتنوعة  مثل أموامر جني الأرباح أو أموامر إيقاف الخسارة و كذا تحليل اتجاهات الأسعار مع تتبع نفس المؤشرات التي يتتبعها خبير التداول.

إيجابيات إستعمال  مرآة التداول
- أن نسبة تحقيق المكاسب غالبا من تكون مرتفعة  مقارنة بالخسارة بحكم أنها تتبع خبير تداولي يتوفر علي الخبرة و الحكمة الكافية في عملية التداول .
- إن هذه الاستراتيجية لا تستنزف الوقت والجهد و لا حتي وشقت المعاينة المستمرة في تتبع اتجاهات الأسعار , لأنها تقوم بكل هذه الأعمال بدلا من المتداول .
- إن هذه الاستراتيجية تحافض علي حالة نفسية للمتداول حيث أنها تحميه من  مشاعر الخوف و القلق , لأن أثناء ربط هذه الاستراتيجية تباشر عملها ولا تبقي حاجة لتتبع سير الصفقة و كل ما يتسبب فيه ذلك التتبع من مشاعر يمكن أن تؤثر على سير الصفقات .
- إن هذه الاستراتيجية تمنح أكثر من إمكانية في التوصل إلي الاستراتيجية المناسبة , لأنه في الواقع نجد هناك العديد من الاستراتيجية التي تتنوع في هيكليتها ونظامها و يبقي للمتداول الحرية في الاختيار ما يناسبه و الذي يمكن أن  يساعده في استثمار أموال بأحسن شكل ممكن .
-

سلبيات إستعمال  مرآة التداول
- إن إمكانية الفشل في هذه الطريقة يمكن أن  يعزى إلي عدم تطبيق الاستراتيجية بأحسن نهج ممكن , و خصوصا في حالت كان مستعملها مبتدأ و لا يتوفر علي الدراية الكافية بالسوق .

- إن بإستعمال هذه الطريق لا يمكن أن يتعلم و يكتسب المتداول المعرفة و الخبرة في التداول , لأنه يقوم باستعمال استراتيجية غيره , لأمر الذي لا ينفعه في روح المثابرة والتجربة و التي يمكن تصقل الخبرة التداولية مع مرور الوقت .

0 التعليقات:

إرسال تعليق