التداول عن طريق شبكة الانترنت و مميزاته

نقصد بالتداول عن طريق الإنترنت  أو ما يعرف بالتداول الإلكتروني التداول في الأسواق المالية بإستعمال شبكة الإنترنت , و هذا الإستعمال يشمل القيام بعمليات البيع والشراء و جميع الأوامر المتعلقة به , إذ أن التداول عبر الإنترنت أو التداول الإلكتروني يعرف بالتداول بالعملات أو ما يُسمى بالفوركس عن طريق إستغلال الأدوات التواصلية , و نظراً لإنتشاره عبر شبكة الإنترنت إذ أنه وصل إلي جميع المستخدمين في كل بقاع  العالم , حيث أن هذه النقطة ساهمة في جعل هذا السوق أكبر وأضخم الأسواق في العالم , ويمكن إتخاد سوق الفوركس شبكة تداولية و عالمية تحتوي ملايين المتداولين شتي بقاع العالم رغم إختلافهم  و ذلك عن طريق نظام يسمح لهم بإجراء معظم أنواع عمليات التداول , فالشركة الوسيطة هي المسؤلة عن توفير هذه الألية لعملائها ليتم وصلهم بمنصة التداول و بشبكات التداول العالمية .

مميزات التداول عبر الإنترنت
يوجد العديد من المستثمرين الذي يحبذون التداول بإستعمال شبكة الإنترنيت لما يملكه من مميزات و التي سنهتم بذكرها علي شكل عوارض .
    -   رغم  سيولة التداول عبر الإنترنيت العالية فإن التداول عبر الإنترنيت يتميز بالسهولة المتناهية , حيث أن بمجرد الحصول علي حساب في إحدى الشركات الوسيطة التي ويظفتها هي الربط بالسوق يمكن الشروع وإجراء الصفقات التجارية و كذا متابعتها.
-         يوفر الإنترنيت إمكانية متبعة السوق لحظة بلحظ و كذلك متابعة المستثمر لجميع صفقاته في أي  وقت من الأوقات بغض النظر عن المكان الذي يتواجد به , وهذا يسمح  للمتداول بمتابعة صفقاته بنفسه و بسرعة و بدون أي  تأخير.

-   القدرة علي  التداول 24 ساعة في اليوم  و كذا خمسة أيام في الأسبوع وهذه ميزة لا تتواجد في الأسواق المالية وهي ميزة تستقطب الكثير من المستثمرين .
-  إن التداول عبر الإنترنيت يسمح بإنشاء أوامر معلقة يتم تنفيذها مستقبلاً كالبيع أو الشراء لزوج معين من العملات أو المعادن و غيرها من الأوامر , بعكس الأسواق الأخرى التي تسمح بعملية الشراء أولاً ثم البيع بعدها وهذا ما يمكن المستثمر من تحقيق الأرباح في كلتي الحلتين الإرتفاع أو الإنخفاض .
-  توجد قابلية كبيرة في الإستفادة من التقلبات الحاصلة في السوق  و ذلك بقدرته علي الدخول والاستفادة من هذه التقلبات في أي وقت من الأوقات حسب رأية المستثمر للأسواق .
-  يوفر الإنترنيت مجموعة من آلية الرافعة المالية ونظام الهامش من أجل  التداول عن طريق التداول بالعملات مما يعطي إمكانة في مضاعفة المكاسب المحققة .

-   أثناء التداول عبر الانترنت يمكن للمتداول إستغلال العديد من أدوات التداول والتقنيات المتطورة المتوافرة في سوق تداول العملات و التي  نذكر منها علي سبيل المثال المؤشرات الاقتصادية المتعددة التي قد تلعب دورا مهما في الرفع من نسبة  أرباح المستثمر وترفع من إمكانية تحقيق أهدافه ومكاسبه التي تتمثل في الحصول علي تجارة رابحة .

0 التعليقات:

إرسال تعليق